fbpx

ما سبب أن الخروف بدأ يعرج بعد إعطائه حقنة في الفخذ؟

سبب أن الخروف بدأ يعرج بعد إعطائه حقنة في الفخذ؟ الجواب: إما أنك ضربت العظم أو العصب لذلك من الأفضل أن تعطي في الرقبة(نهاية الرقبة – بين نهاية الرقبة والكتف)

إذا ضربت العصب بالخطأ لا يوجد علاج يشفيه 100% ولكن نقوم بإحضار كمادات حارة وباردة . بالإضافة إلى تدليك المكان ونعطي B complex لتقوية العصب . من العلاجات ايضا نعطي مضاد التهابات لأنه ممكن أن يلتهب العصب (finadyne) فينادين

لذلك احذر أن تستخدم الحقن ذات الإبر الطويلة واذا لم يكن لديك الخبرة الكافية تجنب ضرب الإبرة في الفخذ . والأفضل أن تعطيه في الرقبة وجزاكم الله خيرا وبارك لكم بحلالكم

ما سبب أن الخروف بدأ يعرج بعد إعطائه حقنة في الفخذ؟ من الأسئلة الشائعة يا اخوان . ضرب العرق يا جماعة الخير ممكن أن يسبب شلل نهائي أو يفقد الإحساس في فخذه أو يتعرض لعاهة مستديمة يتحرك ولكن يسبب عرجة دائمة أو من الوارد أن يموووت لذلك الحذر كل الحذر أن تعطي الأبرة بالفخذ أو العضل دون وجود خبرة سابقة .

ومن الأسباب اللتي تجعل الخروف يعرج أثناء المشي إذا لم تعطه إبرة، هو وجود التهاب سواء في جسم الحيوان أو رجله . سواء كان ذلك وقوع أو رض أو التهاب حافر . وهنا يجب الانتباه كل الانتباه ومتابعة الحيوان باستمرار لأنه من المحتمل إذا لم يكن التهاباً طبيعياً ولم يتم الشفاء منه بعد يومين ثلاثة من إعطاء مضاد الالتهاب . أن يكون علامات ظهور مرض الحمى القلاعي . لذلك نصيحة مربي لك ايها الأخ المربي عينك باستمرار لازم تكون على الحلال في المأكل والمشرب والمشي والنوم وفي كل الحالات . فهذه أمانة في أعناقنا لأنها إذا مرضت لا تشتكي ولا تبكي نسأل الله أن يبارك لنا ولكم في حلالكم

إقرأ أيضاً:  الأتبان الخضراء...

نصيحة وملاحظة:

من الأمور التي أعجب منها في التربية والمربين أو البيطريين:
أرى المربي المبتدىء لا يسأل ولا يطلب العلم . والمربي الخبير لا ينقل علمه للناس وحتى الأطباء يخشون أن يتحدثون للناس في حال الاجتماع .
كل يخشى من الخطئ أو أن يقول له أحدهم كلامك غلط أو ينتقده أحد . ولكن يغيب عنا أنه لا يسلم احد من الغفله والنسيان و ليس أحد فينا معصوم.. فلماذا هذا الخوف و الحياء..
لماذا يمنعنا الحياء من تبادل المعلومات.. أيها لخبير أين علمك؟ أيها المبتدىء أين سؤألك؟ .
من المصائب إذا تصورت نفسك أن مستغني عن الغير أو تصورت انك مصدرا لعلم أو اعتقدت ان السنين كسبتك علما تستغني به عن الآخرين .

لا يسلم أحد منا أن يكون في أمر جاهل فيه جهل مركب أو جهل فيه او لم يصيب تماما..
يا أخي المربي كن في طلب العلم أشد من البخيل في طلب المال وصبره على طلبه.. ولا تكن كالضيف الذي تحجب الضيافه لسانه.. فربما يكون بسؤالك فوائد و أمور قد تجهلها . باختصار السكوت لا يُكسِب الا جهلا و لا يُدرَك العلم إلا بلسان سؤول.. لا تقلد غيرك بخساره .

يا اخوان أيها الخبراء بتربية الحيوان أيها المبتدؤون في التربيه أيها الأطباء أين علمكم؟ . أين تجاربكم؟ فإذا كنتم ناجحين نفعتم اخوانكم بها وقلدوكم أو فشلتم في شيء ما أو مسألة ما .. نفعتم اخوانكم باجتناب طرق الخساره.. فكلا الأمرين هو منفعة لاخوانكم
مع الأسف أصبحنا في وقت الواحد منا مثل الاسفنجه لا يخرج منه قطرة علم . أسأل الله لنا ولكم التوفيق في القول والعمل
في النهاية أدعوك لزيارة صفحة سؤال وجواب لتقرأ المزيد من الأسئلة التي يحتاج جوابها كل مربي يقوم برعاية حلاله
ومن يودّ الاستفسار عن أي شيء يدخل لرابط الانضمام لمجموعة الأسئلة من صفحة الاتصال بنا

فكرتين عن“ما سبب أن الخروف بدأ يعرج بعد إعطائه حقنة في الفخذ؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.